اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 - 1:55 صباحًا
أخر تحديث : السبت 1 مارس 2014 - 4:22 مساءً

حجز أزيد من نصف كيلوغرام من الكوكايين بالدار البيضاء

حجز أزيد من نصف كيلوغرام من الكوكايين بالدار البيضاء
قراءة بتاريخ 1 مارس, 2014

علم من مصدر أمني يوم السبت أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية عين الشق (الدار البيضاء) تمكنوا من تفكيك شبكة لترويج الكوكايين، وحجز أزيد من نصف كيلوغرام من هذا المخدر.

وبهذا الخصوص، أوضح العميد رشيد عثماني رئيس الشرطة القضائية لعين الشق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه فور تلقيها معلومات عن ترويج مخدرات صلبة داخل منطقة نفوذها، عملت العناصر الأمنية المختصة على تجميع كافة المعطيات المتعلقة بالمتهمين، مما مكنها من تحديد هوية أفراد الشبكة ونصب كمين لثلاثة عناصر منها، فيما يجري البحث عن ثلاثة آخرين.

وأضاف أن أحد العناصر الأمنية تقمص دور زبون، ليتم إلقاء القبض على أحد المروجين متلبسا وبحوزته 60 غراما من الكوكايين مقسمة في شكل حصص معدة للبيع، ليكون أول حلقة يتم تفكيكها من الشبكة الرئيسية.

وكشفت التحقيقات التي أجريت مع الظنين عن اسم الشخص الذي كان يزوده بالمخدرات، إلا أنه ما يزال في حالة فرار، فيما عثر المحققون بمنزله على 450 غراما من الكوكايين.

كما نجحت العناصر الأمنية، حسب المصدر ذاته، في إلقاء القبض على عنصر آخر من الشبكة وبحوزته خمس غرامات، وأحد المساعدين، فيما أظهرت التحريات أن المزود الرئيسي كان يستعمل في تنقلاته ثلاث سيارات لتفادي المتابعة الأمنية، من بينها واحدة مرقمة بفرنسا.

المصدر : و.م.ع.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات