اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:12 مساءً
أخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2012 - 2:45 مساءً

انزكان تعيش على نغمات الفن الأمازيغي بمهرجان تايوغت

انزكان تعيش على نغمات الفن الأمازيغي بمهرجان تايوغت
قراءة بتاريخ 2 سبتمبر, 2012

 

نـُظّمت على هامش مهرجان تايوغت سهرة فنية متنوعة مساء السبت 01 شتنبر 2012 بساحة السعادة إنزكان. التي تميزت بحضور فنانين وازنين على الساحة الامازيغية كمجموعة “إكابارن” التي تنتمي الى النهج الموسيقي الملتزم المعتمد على كلمات و أشعار هادفة ممزوجة بألحان رزينة مستوحات من الثرات الامازيغي التي أطربت محبيها و تفاعل معها الجمهور الانزكاني و السوسي.

 

 

 

و مجموعة أيت لمان بقيادة الفنان عبد الله الشراع حيث ابانت للجمهور العاشق لفن “تاكروبيت” عن علو كعبها في مثل هذا النوع من الموسيقى و هو فن يمازج بين تيارين ثقافيين فنيين ،أحواش وتاكروبيت.

 

وكان للجمهور موعد مع مجموعة نجوم أشتوكن التي بالرغم من فتو أغلب اعضائها إلا أنها تحضى بشعبية واسعة على الصعيد السوسي التي تغنت بأغانٍ أمازيغية ممزوجة بالفن الشعبي.

 

 

ثم في الاخير كان للجمهور موعد مع الفنان الرايس الحسين الطاوس الذي استمتع معه الجمهور و رقص على نغمات الرباب الذي يتقنه بطريقته الخاصة. و هو فنان مازَج بين الفن الاصيل و تيارات العصرنة في النظم و الموسيقى.

 

و عرفت الامسية حضور فنانين و ممثلين أمازيغ و كتاب السيناريست كالمناني وعبد اللطيف عاطف و الممثل أحمد نصيح المعروف ب ” شبر هيدور” و الحسين بردواز و أحمد بادوج و المخرج السنيمائي عبد العزيز اوالسايح.
علاوة على ذلك، فإن مهرجان تايوغت في نسخته الخامسة مازال مستمرا الى غاية يوم الاحد 02 شتنبر 2012 ،حيث سيكون للجمهور موعد مع كبار الفن الأمازيغي كالفنان صالح الباشا ومجموعة “إمغران” و أحمد أماينو ،كما سيلتقي الجمهور مع مجموعة ” تايوغت ” التي ستطرب جمهور مدينة إنزكان بمناسبة إصدار البومها الجديد.

انزكان: بقلم محمد فرحـان /  الصور بعدسة موحا بلبيضاء

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات