اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 4:31 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 3:25 مساءً

إختتام فعاليات مهرجان تايوغت بسهرة كبرى ونجاح باهر للدورة الخامسة

إختتام فعاليات مهرجان تايوغت بسهرة كبرى ونجاح باهر للدورة الخامسة
قراءة بتاريخ 3 سبتمبر, 2012

انزكان: محمد فرحان

اختتمت ليلة أمس الأحد 02/09/2012 فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان تايوغت بسهرة فنية كبرى عرفتها ساحة السعادة بإنزكان ، والمنظم من طرف جمعية تايوغت بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ، تحت شعار “انزكان تراث و تواصل الاجيال”.


وعاش عشاق الفن الموسيقي الامازيغي بمدينة انزكان وزوارها والتي غصت بهم ساحة السعادة لحظات حميمية ممتعة خلال هذه الأمسية الرائعة وكان تجاوب كبير مع المجموعات التي أحيت هذه السهرة ومنها مجموعات فنية امازيغية كمجموعة تايوغت ، الفنان أحمد أماينو، و مجموعة امغران والفنان صالح الباشا الذي ترك الخشبة و توجه الى وسط الالف من الجماهير التي غصت بهم جنبات ساحة السعادة وسط مدينة انزكان ليشاركهم الفرحة في مشهد حميمي قل نطيره . مشهد تفاعل معه الجميع. تفاعل و انسجام تحول في لحظة الى مشهد في قمة الانسانية حينما انحنى الفنان على ركبتيه ليقبل جبين احد المكفوفين و يحمله فوق كتفيه،


ويروم هذا المهرجان ٬ الذي نظم ما بين 26غشت و02 شتنبر الجاري ، الاهتمام وعرفت هذه الدورة برنامجا متنوعا جمع ما بين الرياضة و الثقافة و الفن و هي فقرات تمحورت أغلبها حول المهرجان ، تزاوج بين الفن، التراث والجوانب التربوية، حيث أن برنامج فقراته كانت متنوعة تهم الفنان في مجالات إبداعات مختلفة .
كما تضمن البرنامج ندوة فكرية حول “السينما الأمازيغية ،قضايا ومشاكل ” و “محور السينما والدعم”من تأطير عدد من الأساتذة المختصين والباحثين، كما اقيم معرض لعرض صور الفنانين الذين انجبتهم الساحة الفنية السوسية و الذين تركوا بصمة فيها.

 

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات