اليوم الإثنين 21 أغسطس 2017 - 9:41 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 9:18 مساءً

18 الف طالب وطالبة سيلتحقون بمؤسسات الاستقطاب المفتوح بجامعة ابن زهر

18 الف طالب وطالبة سيلتحقون بمؤسسات الاستقطاب المفتوح بجامعة ابن زهر
قراءة بتاريخ 3 سبتمبر, 2012

بدأت مختلف المؤسسات، ذات الاستقطاب المفتوح التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، ابتداء من صباح اليوم الاثنين 03 شتنبر 2012، استكمال عملية  التسجيل عبر عملية تثبيت و قبول الطلبة المستجدين للعام الجامعي 2012/2013.

وشهدت أروقة هاته المؤسسات، صبيحة هذا اليوم وذلك ابتداء من الساعة الثامنة صباحا، تواجد العديد من الطلبة الذين جاء بعضهم من مدن بعيدة تابعة للجامعة، منهم من كانوا مرفوقين بأولياء أمورهم، مصحوبين بالوثائق المطلوبة لعملية التسجيل .

و بلغ عدد المعنيين بالتسجيل في هاته المؤسسات، حسب فتح الله غادي نائب رئيس جامعة ابن زهر و المكلف بالشؤون البيداغوجية، إلى حدود  صبيحة هذا اليوم موعد إقفال البوابة المخصصة للتسجيل القبلي 18 الف طالبا و طالبة، مع وجود حالات لم تتمكن من التسجيل القبلي ستعالج لاحقا.

وتيسيرا لعملية التسجيل بالمؤسسات الجامعية، وبغية الحد من ظاهرة الإنتظار و الإكتظاظ بأماكن التسجيل، فقد طلب من الطلبة الجدد الإلتزام بالجدولة الزمنية لتواريخ التسجيل، و المدرجة في تواصيل التسجيل المستخرجة في نهاية التسجيل الالكتروني، و المطلوب إرفاقها بملف التسجيل، و ذلك  كموعد وحيد  للحضور للمؤسسة لإتمام العملية.

وعن فوائد الصيغة الجديدة للتسجيل المبكر، قال الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر: “هذه الصيغة خطوة من بين خطوات تحسين أداء الخدمات الجامعية، التي بادرت الجامعة بالقيام بها، لتسهيل عملية القبول و التسجيل في ظروف جيدة، ليشعر كل من  الطلبة و الموظفين  بالإطمئنان حيال عملية لطالما شكلت هاجسا لكلا الطرفين.”

وتابع قائلاً: ” تعتبر فترة التسجيل الميداني مرحلة شكلية، يتم خلالها فقط تسليم ملف التسجيل رفقة الوثائق الأصلية المرفقة به، و التي سبق أن تم تحميلها عبر الانترنت خلال فترة التسجيل القبلي، و تسلم توصيل التسجيل النهائي “.

و لدى  زيارتنا لمؤسسة كلية الاداب و العلوم الانسانية، عبر لنا عدد من الطلبة المستجدين، عن شعورهم بالسعادة المشوبة بقليل من التوتر و الخوف، في هذا اليوم الذي يعد بداية مرحلة جديدة  في حياتهم.

و من خلال عملية التسجيل، سجلنا و بكل ارتياح كبير تجاوب الطلبة الجدد مع الأطر العاملة بكل من المؤسسات الجامعية التي زرناها (كلية الاداب و العلوم الانسانية ، كلية العلوم ، كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية)، و التي وفرت عدة لجان مكونة من الموظفين لاستقبال الطلبة الجدد في أحسن الظروف.

و تجدر الإشارة  لتواجد عدد منن الملصقات التوضيحية، و علامات التشوير في مداخل المؤسسات لإرشاد المستجدين بفضاء الجامعة لأماكن التسجيل و مقرات الشعب المعنية، و للإشارة فإن عملية التسجيل ستستمر إلى غاية 14 شتنبر 2012.

الحسين شارا

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات