اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 4:31 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 4:04 مساءً

تكريم مارسيل خليفة في الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

تكريم مارسيل خليفة في الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة
قراءة بتاريخ 4 سبتمبر, 2012

على إيقاع أوتار العود اهتزت جماهير غفيرة ممن تدفقت ليلة السبت/ الأحد على جنبات المركب الثقافي لخريبكة لحضور حفل تكريم رائد الأغنية الملتزمة الفنان العربي مارسيل خليفة٬ ضمن فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة.

وقد حاول الفنان مارسيل٬ الذي حل بعاصمة الفوسفاط قادما من فرنسا٬ اللعب على الوتر الحساس للحضور من خلال تقسيماته التي استحضر من خلالها سلسلة من الأغاني التي طالما رددتها العديد من الأجيال من مختلف الأعمار والأجناس حيث شملت أغانيه العديد من المواضيع ذات البعد الإنساني والاجتماعي والقومي.

وقد كانت هذه الزيارة مناسبة للكشف عن آخر مستجدات الفنان الذي أشار في هذا الصدد إلى إصداره منذ نحو شهرين لألبوم جديد بعنوان “سقوط القمر” معتبرا إياه بمثابة تحية لأحد الاهرامات التي ودعت الحياة منذ نحو أربع سنوات ألا وهو الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش فضلا عن أعمال أخرى تلامس كافة القضايا الإنسانية المعاشة من قبيل الحب والعدالة وحقوق الانسان وغيرها.

وأبرز أن هاته المحاولات تلامس قضايا الثوار الشباب الذين يسطرون ملاحم بطولية من خلال مناهضتهم لمختلف أشكال الفساد٬ دفاعا عن طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية الى عالم عربي أفضل تكسر فيه الحواجز والقيود من اجل نسج علاقة حقيقية بين شعوب المنطقة من المحيط إلى الخليج.

المصدر : و.م.ع.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات