اليوم السبت 25 نوفمبر 2017 - 1:49 صباحًا
أخر تحديث : السبت 19 أبريل 2014 - 7:19 مساءً

وزيرة البيئة تدشن محطة لتصفية المياه المستعملة بمصنع الكارتون بايت ملول

وزيرة البيئة تدشن  محطة لتصفية المياه المستعملة بمصنع الكارتون بايت ملول
قراءة بتاريخ 19 أبريل, 2014

قامت السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة، مساء امس الجمعة بالمنطقة الصناعية آيت ملول، بتدشين محطة لتصفية المياه المستعملة بأحد مصانع إنتاج الورق والكارتون المموج.

وأفاد القيمون على هذه المحطة التابعة لمصنع جي بي سي (مجموعة يينا هولدينغ التابعة لميلود الشعبي) بأن من شأن هذا المشروع تخفيض المواد الملوثة الناجمة عن عمليات التصنيع بنسبة 90 في المائة، علما بأن الاستثمار في هذه المحطة تطلب غلافا ماليا بقيمة 5 ملايين درهم.

وكشفت المعطيات التي تم عرضها بالمناسبة أن 40 في المائة من تمويل هذه المحطة، التي تم استقدامها من إسبانيا، وفرتها وكالة الحوض المائي لسوس ماسة وذلك في إطار برنامج محاربة تلوث الموارد المائية.
وأوضحت السيدة الحيطي في تصريح للصحافة أن تدشين هذه المحطة يعد إشارة مهمة بالنسبة لمدينة أكادير لأنه أول مصنع يدشن بعد صدور قانون إطار بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، داعية باقي الفاعلين الصناعيين على المستوى المحلي والوطني إلى الانخراط في محاربة تلوث البيئة لما له من تأثير على الاقتصاد والسياحة.

وبعدما اعتبرت أن التلوث الناجم عن المعامل المستقرة بمنطقة أنزا (شمال أكادير) يمثل مشكلا خطيرا، شددت على استعداد الوزارة لمساعدة الفاعلين الصناعيين الراغبين في الانخراط في هذه الاستراتيجية البيئية الإرادية لخدمة التنمية المستدامة.

الصدر : و.م.ع.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات