اليوم السبت 25 نوفمبر 2017 - 1:50 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 24 أبريل 2014 - 9:38 مساءً

الخلفي : لا نية لدى الحكومة في رفع الحد الأدنى للأجور حاليا

الخلفي : لا نية لدى الحكومة في رفع الحد الأدنى للأجور حاليا
قراءة بتاريخ 24 أبريل, 2014

قال السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، اليوم الخميس بالرباط ، إن الحكومة لم تتخذ لحن الآن أي قرار بشأن الزيادة في الحد الادنى للأجور . وأضاف السيد الخلفي في لقاء صحافي عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران، أن المذكرة المطلبية للنقابات طرحت الموضوع المتعلق بالحد الأدنى للأجور مؤكدا “عدم وجود أي قرار لحد الان في هذا الشأن”.

وذكر بأن البرنامج الحكومي يتضمن جانبا يتعلق بتدعيم القدرة الشرائية للمواطنين ، لكن إلى غاية اليوم لم يتم اتخاذ أي قرار في موضوع الحد الأدنى للأجور، وحينما يتخذ قرار في هذا الشأن ، في إطار آليات الحوار، سيتم الإعلان عنه .
وأكد أن الحكومة تتطلع لجولة ثانية من الحوار الاجتماعي من أجل مواصلة التفاعل مع المطالب المطروحة من قبل النقابات، معتبرا أن الحكومة تعاطت بمسؤولية مع المذكرات المطلبية التي رفعتها النقابات خلال المحطة الأولى للحوار الاجتماعي التي جرت في جو مسؤول .
وأبرز أن الحكومة تتطلع أيضا إلى التعاطي مع هذه المطالب ب لغة مبنية على الصراحة والمسؤولية ، والتعاطي الإيجابي مع المطالب المعقولة الواقعية ، مع العمل في الوقت ذاته على تقوية آليات الحوار الاجتماعي على المستوى الوطني .
وفي سياق متصل قال السيد الخلفي هناك عمل مكثف يتم القيام على مستوى القطاعات الحكومية المعنية لضمان التفاعل المسؤول والإيجابي مع القضايا المطروحة على مستوى الحوار الاجتماعي .

المصدر : و.م.ع.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات