اليوم السبت 25 نوفمبر 2017 - 1:50 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 28 مايو 2014 - 9:18 مساءً

سيدي افني تحتضن الدورة الخامسة من مهرجان قوافل سيدي إفني تحت شعار :”الموروث الثقافي تاريخ وحضارة.. مؤهلات في خدمة التنمية”

سيدي افني تحتضن الدورة الخامسة من مهرجان قوافل سيدي إفني تحت شعار  :”الموروث الثقافي تاريخ وحضارة.. مؤهلات في خدمة التنمية”
قراءة بتاريخ 28 مايو, 2014

من المنتظر أن يفتتح كل من الفنان خالد بناني والفنانة سعيدة شرف ومجموعة نجوم أيت باعمران يوم الأحد 22 يونيو المقبل، أولى السهرات الفنية التي ستحتضنها منصة ساحة المطار بمدينة سيدي إفني، وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجل قوافل سيدي إفني، التي ستحتضنها المدينة ما بين 20 و25 من شهر يونيو.
وقد اختار منتدى افني أيت باعمران للتنمية والتواصل، الجهة المنظمة لمهرجان قوافل، بشراكة مع المجلس الإقليمي لسيدي افني وبلدية سيدي إفني وبتعاون مع عمالة الإقليم، كشعار مركزي لهذه الدورة “الموروث الثقافي تاريخ وحضارة.. مؤهلات في خدمة التنمية”.
وحسب مصادر من داخل اللجنة المنظمة، فإن البرمجة الفنية للمهرجان تراعي دائما خصوصيات المنطقة، باعتبارها ملتقى للثقافات، والتي تعتبر العلامة الثقافية للمهرجان. وعلى هذا الأساس، يشير ذات البلاغ إلى أن هذه الدورة ستعرف برمجة فنية متميزة تجمع بين فنون أحواش المنطقة وإبداعات الفن والموسيقى الأمازيغية والحسانية والشعبية، وذلك في إطار تقديم هذا الكشكول والتنوع الفني لجمهور المدينة وزوارها.
ويرتقب المنظمون أن يحج إلى المدينة، على غرار الدورات السابقة، عشرات الآلاف من ساكنة الإقليم والأقاليم المجاورة، إضافة إلى الجالية الباعمرانية المقيمة سواء بمدن الشمال والوسط المغربيين أو بديار المهجر، خصوصا بجزر الكناري وبإسبانيا، على اعتبار السمعة الطيبة التي يحظى بها المهرجان والإشعاع والنجاح الكبيرين الذي حققته الدورات السابقة، والتي حظيت بمتابعة إعلامية واسعة من مختلف المنابر الجهوية والوطنية والدولية.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة وفية لنهجها في منح الفرصة للمجموعات الفنية والفنانين المحليين لإبراز مواهبهم، وفي هذا الإطار ستشارك كل من مجموعة THE COLD FIRE (النار الباردة) ومجموعة أوركسترا أمجاد إفني في حفل الافتتاح إلى جانب فقرات فنية من فن أحواش وعواد أيت باعمران.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات