اليوم الخميس 27 يوليو 2017 - 6:55 مساءً
أخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2012 - 10:13 صباحًا

شباب مبادرة فاعل خير في زيارة لدار المسنين بأيت ملول

شباب مبادرة فاعل خير في زيارة لدار المسنين بأيت ملول
قراءة بتاريخ 9 أغسطس, 2012

 

قام شباب من جمعية مبادرة فاعل خير أكادير الكبير يوم السبت 4 غشت 2012م بزيارة تحمل في الصميم إنسانية و حب و حنين إلى دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بأيت ملول.

و قد واكبت هذه الزيارة مجموعة من الأنشطة الترفيهية الهادفة إلى تحريك الروح داخل أجساد نساء و رجال ذاقوا الأمرين في حياتهما ليهدأ بهم مرسى العمر في دار المسنين.

كما تمت عملية الحلاقة لمجموعة من نزلاء المركز مع توزيع ملابس جديدة عليهم.

و كانت هذه الزيارة برفقة الفنان الأمازيغي حسن العليوي المعروف بــ” أسامة ” في السيتكوم المغربي” كلنا جيران ” و الكوميدي الواعد حسن أمدجار اللذان شاركوا الشباب في هذه المبادرة الطيبة التي تعتبر الأولى بالنسبة لهم.

و لم يأبوا الشباب إلا أن يشاركوا المسنين مائدة الإفطار ممتلئين بـأحاسيس تتخللها آمال و وعود و الإصغاء لحكايات طوتها الأيام وتنسيهم أحزان حياتهم الماضية .

وبعد مائدة الإفطار انتقل الكل إلى قاعة الضيافة لبدأ النشاط الترفيهي في جو عائلي حيث تم الإفتتاح بكلمة المسير الذي عبر عن فخره بهذه المبادرة التي تندرج ضمن المشروع الرمضاني “رمضان بروح التكافل الاجتماعي” الذي يتضمن حملة ملابس الخير وحملة خدمة بيوت الله حيث سيتم تأثيث وتجهيز مسجد بأحد القرى النائية وزيارات أخرى بدار الأيتام و الأطفال ذوي الحالات الصعبة ثم كلمة مدير المركز الذي نوه مثل هذه المبادرات من طرف الشباب.

هؤلاء قامو برسمهم الابتسامة على وجوه أذبلها العمر و أهملها النسيان و فاضت بها الذكريات العقيمة و الحكايات المؤلمة.وبهذا أكد الشباب أن هذه التجربة لن تكون الأولى والأخيرة وضربوا موعدا للزيارات ومساعدات أخرى تساهم في نشر روح المودة والتراحم بين الناس .

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات