اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 2:46 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 2:03 مساءً

بيوكرى: لقاء تواصلي حول التراث الثقافي

بيوكرى: لقاء تواصلي حول التراث الثقافي
قراءة بتاريخ 11 سبتمبر, 2012

بتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة سوس ماسة درعة،  و مجموعة من المؤسسات الثقافية والتربوية بنفس الجهة، تنظم جمعية خريجي المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث المرحلة الاولى من الأيام التواصلية و التحسيسية حول موضوع ” المحافظة على التراث الثقافي و رد الاعتبار اليه”. وسيكون منطلق هذه المرحلة، اللقاء التواصلي مع الشباب و الفعاليات الجمعوية بمدينة بيوكرى وبإقليم اشتوكة ايت باها، الذي سيحتظنه المركب الثقافي بالمدينة “الرايس سعيد اشتوك”، يوم الخميس 13 شتنبر 2012، ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال (س 17).

كما سيكون هذا اللقاء فرصة للتواصل مع الشباب و تبادل الاراء حول التراث الثقافي وأهمية حمايته و رد الاعتبار اليه، و كذلك مناسبة لإثارة النقاش حول عروض علمية و معرض لصور ولوحات تبرز مؤهلات التراث الثقافي الوطني و الجهوي.

و للإشارة فان هذا النشاط يندرج ضمن أنشطة برنامج التعاون المشترك بين وزارة الثقافة ومنظمة اليونسكو:  “التراث الثقافي والصناعات الخلاقة، حافز للتنمية بالمغرب(2008-2012)”، الذي يهدف الى:

  • التحسيس بأهمية المحافظة على التراث الثقافي، باعتباره مكونا و عاملا أساسيا في صيانة الهوية الوطنية وفي إرساء دعائم التنمية المستدامة؛

  • إدماج مؤهلات التراث الثقافي ضمن النسيج الاقتصادي والاجتماعي؛

  • تمكين مهنيو التراث الثقافي من مؤهلات و أدوات تساعد على حمايته ورد الاعتبار إليه؛

  • إعمال خطة واضحة لتنمية الصناعات الإبداعية المرتبطة بالتراث الثقافي ؛

  • تثمين القيم الثقافية التي تشجع على إدماج الشباب والمرأة في النسيج الاقتصادي والاجتماعي.

و الدعوة عامة

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات