اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017 - 9:30 مساءً
أخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 2:01 صباحًا

تنقيل معتقلين صحراوين إلى أيت ملول وتزنيت ترقبا لزيارة المبعوث الأممي حول التعذيب في العيون

تنقيل معتقلين صحراوين إلى أيت ملول وتزنيت ترقبا لزيارة المبعوث الأممي حول التعذيب في العيون
قراءة بتاريخ 16 سبتمبر, 2012

تسابق السلطات الأمنية بمدينة العيون، الزمن بترحيل عدد من المعتقليين الصحراويين إلى سجون بنهاشم بايت ملول و تزنيت، ”كي لا تتكرر شوهة التي وقفت عليها زيارة المؤسسة الحقوقية بالعيون السابقة للعيون” حسب مصادر مطلعة .

 

ويرتقب أن يجري  السيد خوان مانديز المقرر الخاص للأمم المتحدة حول التعذيب وسوء المعاملة غير الإنسانية  زيارة من 15 إلى 22 سبتمبر إلى المغرب و منطقة ”الصحراء” حسبما أفادت به يوم الأربعاء منظمة الأمم المتحدة.
وسيزور هذا الخبير الدولي مدينة العيون يومي 17 و 18 سبتمبر حسب  مصادر والذي أوضح أن المقرر الأممي يعتزم أيضا زيارة الرباط وسلا والدار البيضاء ومكناس.
وأوضح المصدر الأممي أن الأمر يتعلق ب”مساعدة السلطات المغربية على فرض احترام دولة القانون وتشجيع تحمل المسؤوليات بخصوص الانتهاكات السابقة وادعاءات التعذيب وسوء المعاملة واحترام الحق في تعويض الضحايا”.
وخلال فترة إقامته سيتحادث المقرر مع ممثلي السلطات والسلطة القضائية والمجتمع المدني و الهيئة الوطنية لحقوق الانسان ووكالات الأمم المتحدة وأيضا مع ضحايا التعذيب .
وسيقدم المقرر الأممي ملاحظاته وتوصياته الأولية يوم 22 سبتمبر خلال ندوة صحفية قبل تقديمه للتقرير النهائي لمجلس حقوق الانسان في السنة المقبلة.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات