اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 4:36 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2012 - 4:08 مساءً

جمعية كسيمة للمتقاعدين والمسنين و جمعية سوس لداء السكري تحتفيان بالمتقاعد و المسن

جمعية كسيمة للمتقاعدين والمسنين و جمعية سوس لداء السكري تحتفيان بالمتقاعد و المسن
قراءة بتاريخ 1 أكتوبر, 2012

بمناسبة ذكرى فاتح اكتوبر الذي يصادف الاحتفال  باليوم العالمي للمتقاعدين والمسنين، نظمت جمعية كسيمة للمتقاعدين والمسنين لعمالة انزكان ايت ملول  يومه الاثنين فاتح اكتوبر ، لقاءا بحضور مجموعة من منخرطي واعضاء الجمعية ، حيث كان اللقاء بمثابة يوم تحسيسي لفائدة المنخرطين ، اطرت هذا اللقاء الاستادة زروالي واريتي  امال مندوبة  المندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد و السيدة فاطمة الحاميدي عن المندوبية الاحتياط الاجتماعي ، حيث بينوا  ان مكاتبهم هي تحت اوامر المتقاعدين وهي تحت الاشارة  ، وان هذه الفئة لا بد الاهتمام بها ، وان المجتمع بدونهم فهو لاشئ ، فطلبوا من جميع افراد المجتمع ان يضعوا اصوب اعينهم هذه الفئة المهمة والتي قد اعطت الكثير في حياتها ، كما طرح المؤطرون مجموعة من الواجبات والحقوق سواء اكانت الاستفادة من عدة خدمات  .

ومن خلال بعض الاسئلة التي وجهها الحضور للمؤطرات والتي كلها تصب حول اكراهات تواجهها هذه الفئة مع المندوبيات المذكورة ، فقد ردوا عليها بكل جرءة وتلقائية ، مما رفع من معنويات هذه الفئة الحاضرة .

كما وعدت  السيدة  فاطمة الحاميدي عن المندوبية الاحتياط الاجتماعي للتقاعد على القيام في اقرب الاجال بلقاء اخر تحسيسي لفائدة منخرطي هذه الجمعية من اجل التوعية والتحسيس وعن نظام الاحتياط الاجتماعي .

كما انتهزت الفرصة الاستادة زروالي واريتي  امال مندوبة  المندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بتوزيع مجموعة من الهدايا والتذكارات لفائدة بعض المتقاعدين والمسنين  والذين قدموا خدمات جليلة لفائدة هذه الجمعية ومنخرطيها ، ورفعت في الاخير برقية ولاء الى السدة العالية بالله داعين للملك محمد السادس بطول العمر والنصر المكين .

وقد سبق لهذه الجمعية ان نظمت  يومه الاحد 30 شتنبر حملة طبية  لفائدة مرضى السكري بشراكة مع جمعية سوس لداء السكري و التي أشرفت على اجراء كشوفات مجانية استفاد منها عدد كبير من المسنين والمتقاعدين. كما اشرف على تاطير ندوة طبية مجموعة من اطباء الجمعية الذين قدموا نصائح وارشادات للحاضرين تهم طريقة التعايش مع داء السكري خاصة عند الفئة العمرية اكبر من 60 سنة .

الحسن البوعشراوي

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات