اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 11:33 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2012 - 5:32 مساءً

الطاوسي يكشف عن راتبه الشهري و عن مخططاته المستقبلية

الطاوسي يكشف عن راتبه الشهري و عن مخططاته المستقبلية
قراءة بتاريخ 2 أكتوبر, 2012

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقب الندوة الصحفية التي احتضنتها مدينة الرباط عن الراتب الشهري للمدرب الجديد رشيد الطاوسي و الذي حدده جهاز “الفهري” في 58 مليون سنتيم.

و أكد الطاوسي في معرض إجابته على أسئلة الصحافيين أن راتبه لن يتعدى 58 مليون سنتيم دون اقتطاع الضرائب عكس المدرب البلجيكي السابق إيريك غيريتس و الذي كان يتقاضى 130 مليون سنتيم، في الوقت الذي تنوب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عنه لأداء الضريبة.

وخلال تقديمه لوسائل الإعلام في الندوة الصحفية ، رسمية عقدت بفندق ” صوفيتيل ” بالعاصمة الرباط ، حيث جمعت مجموعة من النجوم البارزة في الساحة الرياضية كالسيدة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية .وعرفت الندوة غياب السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري بسبب التزاماته تحت قبة البرلمان .

وفي البداية ألقى السيد طارق ناجم الكاتب العام للجامعة كلمته بخصوص تعيين رشيد الطاوسي كمدرب لأسود الأطلس في المرحلة المقبلة وتمتى له التوفيق في مهامه الجديدة ، قبل أن يتكلف نائبه السيد حوران بتقديم المدرب الجديد واعتذر عن الغياب الاضطراري لرئيس الجامعة .

أما السيد الطاوسي فقد شكر جميع الشخصيات الحاضرة في حفل التقديم مستذكرا الأطر الوطنية التي رحلت عن الدنيا ، قبل أن يتطرق لمشروعه المستقبلي مع أسود الأطلس ، حيث أكد أنه يرتكز على ثلاثة محاور أو بالأحرى مخططات يبقى أولها هو الأبرز وهو الذي يخص المباراة المقبلة والتي سماها الطاوسي بالمعركة ، حيث قال : ” مخططنا الأول هو التأهل لكأس الأمم الإفريقية من بوابة المباراة القفل أو بصريح العباراة ” المعركة ” أمام الموزمبيق في مدينة مراكش “.

وأكمل قائلا : ” المعركة الأولى طارئة ، لاأريد تقديم وعود لكنني أؤكد لكم أننا متحمسون ولدينا طموح جارف لتحقيق التأهل “.

وأضاف السيد الطاوسي : ” هدفي الأول والأساسي مستقبلا هو توحيد الرؤى وعدم التفريق بين اللاعب المحترف بالدوري المحلي والآخر المحترف خارج أرض الوطن “.

أما بخصوص المخطط الثاني أو المرحلة المقبلة فقد حصرها الناخب الوطني في مباراة تانزانيا والتي تندرج ضمن إطار تصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014 حيث أكد أن الهدف الرئيسي هودراسة المنتخب التانزاني من جميع النواحي وذلك من أجل تحقيق انتصار يعيد الروح في تصفيات كأس العالم “.

ومن أبرز النقاط التي أثارت الجميع في الندوة الصحفية هو أن الطاوسي أبدى اهتماما كبيرا بتنظيم المعسكرات القادمة في مدينة إفران حيث قال : ” مدينة إفران تعد وجهة لمختلف الأبطال العالميين وتعد إرثا عظيما صالحا لبناء الجانب البدني للفريق ، أسعى إلى تحضير الملعب والمرافق الخاصة به ليكون جاهزا في قادم الاستحقاقات”.

أما فيما يخص المخطط الثالث فهو يخص المنتخب المحلي حيث سيسعى إلى تأهيل المنتخب إلى كأس إفريقيا للمحليين ” الشان ” في مواجهة تونس .

وأشار السيد الطاوسي إلى أن اختيار الطاقم المرافق له جاء بناء عن دراسة محكمة لأنه يؤمن جيدا بقدرة مساعديه على تقديم الإضافة الكبيرة للمنتخب الوطني ولم يترك الفرصة تمر دون أن ينوه بكل من رشيد بنمحمود ووليد الركراكي .

قبل أن يختتم حديثه بالإشارة إلى الدور القيادي الكبير الذي يلعبه الجهاز الطبي في أي فريق أو منتخب .

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات