اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 4:39 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 9:05 صباحًا

جمعية الصم والبكم تشكو إمام مسجد حي أسايس بأيت ملول لمندوب وزارة الأوقاف

جمعية الصم والبكم تشكو إمام مسجد حي أسايس بأيت ملول لمندوب وزارة الأوقاف
قراءة بتاريخ 12 أكتوبر, 2012

تقدمت جمعية سوس للصم والبكم إلى المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمالة انزكان أيت ملول بتاريخ : 24/09/2012 تحت رقم:07/2012 بطلب التمست فيه من السيد المندوب إخبار أئمة مسجد حي  أسايس ومسجد احد ومسجد سلمان الفارسي بأيت ملول  بحملة التبرع بالدم التي تزمع الجمعية تنظيمها بدار الحي مبارك اوعمر بأيت ملول يوم الأحد الموافق ل:30/09/2012 بحكم قرب هاته المساجد من مقر تنظيم هذه العملية حتى تمر هاته الأخيرة في أحسن الظروف ويكتب لها النجاح الذي تتوخاه من ورائها.

ونزولا عند طلب الجمعية أعلاه  فقد وجه المندوب الإقليمي للوزارة إرسالية مؤرخة بتاريخ:27/09/2012الى أئمة المساجد المذكورة حثهم فيها على اشعار المصلين ببرنامج الحملة  في خطبة الجمعة ليوم28/09/2012.وقد امتثل أئمة كل من مسجد  الإمام علي ومسجد احد ومسجد سلمان الفراسي لمضمون الإرسالية فيما امتنع إمام وخطيب مسجد حي أسايس بأيت ملول ورفض إبلاغ وإشعار المصلين ببرنامج الحملة دون إبداء الأسباب الكامنة وراء قراره الإمتناع عن تنفيذ مضمون الإرسالية الموجهة إليه، حسب تصريح السيد رشيد بوزليم  رئيس الجمعية المذكورة.

و يضيف رئيس جمعية الصم والبكم في هذا الصدد : ” لقد تكبدت جمعيتنا الشئ الكثير في سبيل ضمان نجاح هاته العملية وتهييئ الجو الملائم لها حتى تمر في أحسن  الظروف، غير أن كل مساعينا ومجهوداتنا ذهبت أدراج الرياح. وفشلت العملية ولم تلق الصدى المرجو منها لدى عموم المواطنين الذين لم يأخدوا علما بها إلا بعد فوات الأوان.  وكل ذلك نتيجة تعنث إمام مسجد حي أسايس ورفضه إشعار المصلين بهذا العمل الخيري الذي كنا نهدف من ورائه إلى تحسيس المواطنين بأهمية التبرع بالدم دون إن يبدي سببا وجيها ومنطقيا لهذا الرفض الذي ينم عن عدم مسؤولية ووعي  وهو ما خلف استياء عميقا في نفوس المواطنين.

لقد كنا نتوقع لهاته العملية النجاح الباهر. ومشاركة كثيفة من المواطنين في هذا العمل الخيري. وأن يفوق عدد المشاركين فيها عتبه المائة فإذا بهم لايتجاوزون الخمسين مشاركا. وهو ما أصاب معنوياتنا بالإحباط”

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.