اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:32 صباحًا
أخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2012 - 10:27 صباحًا

التفاتة كريمة من جمعية الحنان و مؤسسة الأمنية الخاصة لفائدة الأيتام بأزرو

التفاتة كريمة من جمعية الحنان و مؤسسة الأمنية الخاصة لفائدة الأيتام بأزرو
قراءة بتاريخ 27 أكتوبر, 2012

بقلم ابراهيم أزكلو

نظمت جمعية الحنان لرعاية الايتام بشراكة مع مؤسسة الامنية الخاصة بأزرو أيت ملول بمناسبة عيد الاضحى المبارك ،عملية ابتسامة لتوزيع الملابس على فئة شاء الله ان يحرمها من حنان احد الابوين او كلاهما لحكمة يعلمها .
وقد استفاد من العملية اكثر من 60 يتيما ،تتراوح اعمارهم ما بين سنة ونصف و 18 سنة ،في يوم حفل حضره ممثلي بعض الجمعيات بالحي كرئيس جمعية داء السكري للأمراض المزمنة ورئيس جمعية أزرو للثقافة والتنمية وبعض المحسنين .
كما قامت الجمعية بواسطة لدى بعض المحسنين حتى تمكنت اسرتين من الاستفادة من اضحية العيد .
وتخلل الحفل قص الشعر للذكور و تزيين الحناء للبنات ، ومحاضرة عن العناية باليتيم من منظور الاسلام
إضافة الى كلمات مقتضبة لممثلي الجمعيات والهيئات المنظمة .
وأشار شنوي مصطفى المدير العام لمؤسسة الامنية الخاصة في الحفل المدكور، أن ألالتزام بالاستمرارية على احياء سنة عملية الابتسامة لفائدة الايتام ،والتي تصادف النسخة الرابعة منها ،وإشراك التلاميذ سواء على مستوى المساهمة المادية، أو الاشراف على توزيع الهدايا على الايتام ،هي رغبة المؤسسة في احياء روح التضامن والتآزر و العطف لدى تلاميذ المؤسسة ونحن ماضون على تلك السنة يقول ذات المدير .
ومن جانبه عبر سعيد أيت بيه رئيس جمعية الحنان لرعاية الايتام ،ان الجمعية ستواكب فئة الايتام سواء على مستوى الصحي أو التعليمي أو الترفيهي أو النفسي قدر الامكان، ولن تبخل بجهد لتحقيق الاهداف المسطرة لديها والتي تصب في العناية والرعاية باليتيم .
واستحسن سكان حي أزرو المبادرة الفريدة التي اطلقتها مؤسسة الامنية الخاصة ،بحيث وفي اطار عقد الشراكة بينها وبين جمعية الحنان ،تعهدت المؤسسة ان تفتح ابوابها كل سنة ليتيمين تقترحهما الجمعية يتابعا دراستهما بالمؤسسة / من روض الفئة الصغيرة الى المستوى السادس ابتدائي /، مجانا ساء على مستوى الواجب المادي للدراسة او واجبات التنقل ،على ان تساهم الجمعية بالأدوات المدرسية .
ويذكر أن حي أزرو عرف ميلاد جمعية تهتم بفئة الايتام في شهر رمضان السابق ،بمبادرة من أحد ألاشخاص الذي عانى مرارة الحرمان من حنان الاب في الصغر، وتعهد ان يكون بجانب الايتام كرسالة يؤمن بها ، واستحسن مجموعة من السكان الفكرة مما تولد عنها جمعية الحنان لرعاية الايتام التي نتمنى من الله ان يبارك فيها .

أضـف تـعـلـيق 3 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.