اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 5:51 مساءً
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2012 - 10:17 صباحًا

القليعة: عريضة اجتجاجية للشغيلة التعليمية بثانوية العلويين الإعدادية

القليعة: عريضة اجتجاجية للشغيلة التعليمية بثانوية العلويين الإعدادية
قراءة بتاريخ 28 أكتوبر, 2012

توصل موقع ايت ملول.كوم بعريضة احتجاجية للشغيلة التعليمية بثانوية العلويين الإعدادية بالقليعة، هذا نصها كما وردنا من المصدر:

عرفت ثانوية العلويين الإعدادية ببلدة القليعة التابعة لتراب نيابة إنزكان-أيت ملول، هذه السنة، حالة من الإكتضاض في جميع المستويات ووخاصة السنة الأولى مقارنة بمؤسسات الثانوي الإعدادي بالبلدة نفسها مما يشكل خرقا للمواثيق الدولية (24 تلميذا في القسم) في هذا الصدد و المذكرات الوزارية (40 تلميذ في القسم)، حيث تجاوز عدد التلاميذ 48 في أقسام الاولى ( ثلاثة تلاميذ في بعض المقاعد الحديدية التي لا تسع أكثر من إثنين) . و ذلك للاسباب التالية:

* استغلال السمعة الطيبة للمؤسسة – والتي ساهم الطاقم التربوي والإداري في بنائها- في إغراقها تحقيقا لبعض الأهداف الإنتخابوية.

* إلتحاق تلاميذ من مؤسسات ابتدائية لا تعد من روافد الإعدادية، عوض الإلتحاق بالمؤسسات القريبة من محلات سكناهم.

* تمكين تلاميذ الإبتدائي في نهاية كل سنة دراسية من بطائق اختيار المؤسسة الإعداديةالتي يرغبون في الإلتحاق بها ، وهذه ظاهرة لم نسمع عنها في أية منطقة أخرى.

* إصدار النائب الإقليمي لمذكرة ترغم المديرين على تسجيل كل التلاميذ الوافدين على المؤسسة دون احترام القرب أو البعد عن المؤسسة.

* عتبة “النجاح” عفوا : الإلحاق من السادس إبتدائي المتدنية جدا.

* إعادة التمدرس والتربية غير النظامية.

في هذه الظروف اللاتربوية قام الطاقم التربوي بالمؤسسة وبتاطير من الجامعة الوطنية للتعليم بتوقيع عريضة احتجاجية كخطوة اولى ويحتفظون بحقهم في اتخاذ أشكال نضالية اخرى تصعيدية.

 

 

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات