اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 2:01 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 29 أكتوبر 2012 - 11:06 مساءً

النسخة الثانية من أسبوع الفيلم البريطاني الرباط – طنجة- سيدي الطيبي

النسخة الثانية من أسبوع الفيلم البريطاني الرباط – طنجة- سيدي الطيبي
قراءة بتاريخ 29 أكتوبر, 2012

ينظم المجلس الثقافي البريطاني، بتعاون مع الجمعية المغربية البريطانية MBS والخزانة السينمائية بطنجة، بدعم من المركز السينمائي المغربي، النسخة الثانية من أسبوع الفيلم البريطاني بالمغرب، وذلك من 11 إلى 24 نونبر 2012.

سيتم تنظيم هذا الحدث من 11 إلى 17 نونبر بسينما الفن السابع في قلب العاصمة، ابتداء من الساعة السادسة مساء كل ليلة بالرباط ، ويومي 16 و17 نونبر في المسرح الرحال ابتداء من الرابعة بعد الزوال بسيدي الطيبي ، ومن 20 إلى 24 نونبرابتداء من السابعة ليلا بالخزانة السينمائية بطنجة.

ويأتي هذا الحدث ليكون قاعدة لعرض أعمال المخرجين البريطانيين الواعدين، الذين حصلوا على جوائز في مهرجانات سينمائية أو الذين تم مدح أعمالهم من طرف الناقدين الدوليين. سيتم عرض هذه الأفلام، التي تولدت عن موجة السينما البريطانية الجديدة، والتي من أحدثها فيلم Wasteland، عن المخرج روان أثال، خلال هذه النسخة الثانية من الأسبوع السينمائي.

وما يميز هذه النسخة لقاء المخرجين البريطانيين بالجمهور المغربي المحب للسينما، وذلك كل مساء بعد انتهاء العروض.

وسعيا إلى تحقيق المساواة في الفرص وضمانا للتنوع، سيشهد أسبوع الفيلم السينمائي هذه السنة تخصيص يومين لتنظيم عروض في الهواء الطلق بمنطقة سيدي الطيبي، الواقعة بين مدينة سلا والقنيطرة، وذلك بمبادرة مشتركة مع جمعية المسرح الرحال.

ويعد هذا الحدث، الذي سيشهد عرض الأفلام باللغة الإنجليزية أساسا، مع ترجمة باللغة الفرنسية، نافذة على الثقافة البريطانية.

للمزيد من المعلومات، المرجو زيارة الموقع على الإنترنيت: www.britishcouncil.org.ma

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات