اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 2:03 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2012 - 12:41 مساءً

الدورة التكوينية الأولى للفاعلين الجمعويين الشباب تختتم فعالياتها بأيت ملول

الدورة التكوينية الأولى للفاعلين الجمعويين الشباب تختتم فعالياتها بأيت ملول
قراءة بتاريخ 8 نوفمبر, 2012

في اطار افتتاح انشطة الموسم الجمعوي 2012/2013. وإيمانا منها بأن التكوين أساس العمل الفعال. نظم الفرع المحلي لجمعية فضاءات الإبداع والتنمية بأيت ملول. الدورة التكوينية الأولى للفاعلين الجمعويين الشباب بتنسيق مع المجلس البلدي لأيت ملول وتأطير من مركز مدينتي للإعلام والتكوين. تحت شعار : تكوين فاعلين جمعويين شباب .. أساس لتحقيق تنمية محلية. وذلك يومي 3 و 4 نونبر 2012 بمقر نادي الإتحاد الرياضي البلدي لأيت ملول.

وقد شارك في الدورة 40 مشاركا يمثلون 16 جمعية من ذاخل المدينة أو من المدن والجماعات المجاورة. استفادوا من تكوين في خمسة محاور : التدبير الاداري للجمعيات/ التدبير المالي/ التواصل/ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية / بلورة واعداد المشاريع.

ومن بين الأهداف المسطرة للدورة تعزيز وتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب من خلال مجموعة من المحاور الاساسية والتي يجب على كل فاعل في الحقل الجمعوي معرفتها, ثم بلورتها على أرض الواقع عن طريق :

– التسيير والتدبير الجيد للمؤسسات الجمعوية إداريا وماليا
– التواصل مع المحيط الخارجي من خلال ابراز دور وعمل اللجنة الاعلامية داخل الجمعية.
– التعرف على ماهية مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكيفة الانخراط فيه
– تأهيل الفاعلين الجمعويين إلى خلق وبلورة مشاريع تهدف بالأساس إلى تحقيق تنمية محلية .

و كما تميز اليوم الأخير للدورة بحضور رئيس المجلس البلدي لأيت ملول والذي ألقى كلمة بالمناسبة أمام المشاركين, حاول من خلالها التأكيد على أن المدينة تحتاج إلى شباب مبادر وطموح يعمل على النهوض بالمدينة في جميع المستويات شاكرا الجمعية الفتية على المجهودات التي تقدمها من أجل تعزيز قدرات الشباب الجمعوي

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات