اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 4:39 مساءً
أخر تحديث : الأحد 25 نوفمبر 2012 - 3:36 مساءً

تأجيل تشكيل المكتب المسير لمجمعية آباء و اولياء تلاميذ ثانوية الصفاء التأهلية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني

تأجيل تشكيل المكتب المسير لمجمعية آباء و اولياء تلاميذ ثانوية الصفاء التأهلية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني
قراءة بتاريخ 25 نوفمبر, 2012

محمد جنال: قصبة الطاهر

انعقد زوال يوم السبت 24 نونبر 2012 بقاعة المطالعة بثانوية الصفاء التأهيلية,الجمع العام التأسيسي لجمعية آباء و أولياء تلاميذ المؤسسة.
وافتتحت أشغال الجمع بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم. ليليها كلمة مدير المؤسسة,والتي رحب من خلالها بالحضور وممثل السلطة المحلية.كما لم يفوت السيد المدير كذلك الفرصة ليطلع الحاضريبن من آباء,أمهات و أولياء التلاميذ الحاضرين. والذين لم يتجاوز عددهم 44 حاضرا, إلى الظروف التي تعيشها المؤسسة وما تتخبط فيه من مشاكل على عدة مستويات خصوصا منها من الجانب الإداري واللوجستكي كذلك.
كما تتطرق أيضا إلى أن جمعية الآباء شريك داخلي للمؤسسة, كما أن دورها رفقة الشركاء الآخرين يرتكز في جوهره على النهوض بالدور لحيوي الذي تقوم به المؤسسة ,في الحياة المدرسية باعتبار أن محور العملية التعلمية و (التربوية) هو التلميذ.
وقبل أن يختم كلمته أشار السيد المدير إلى أن المؤسسة ستسعى إلى عقد شراكات خارجية.
وفي الأخير دكر الحضور بأن عمل الجمعية ستربطه ظوابط في اطار قانون مع إدارة المؤسسة. بالإظافة إلى اعتبار الأب/الأم أو الولي الذي صادق على إلتزام التلميذ هو المخاطب من طرف الإدارة.
مباشرة بعد كلمة مدير المؤسسة,تناول أحد الحاضرين الكلمة نبه من خلالها الحاضرين والسيد المدير إلى عدم اكتمال النصاب القانوني لتأسيس مكتب الجمعية,والذي يحدد قانونيا في حضور تلثي عدد آباء/أمهات وأولياء أمور التلاميذ المسجلين بالمؤسسة.
وبعد مناقشة بين الحاضرين ومدير المؤسسة, تم الإتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية مكونة من تسعة أشخاص.ستعمل على إعداد مسودة القانون الأساسي للجمعية. وتسيير أشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية أباء/أمهات و أولياء أمور تلميذات وتلاميذ ثانوية الصفاء التأهيلية بقصبة الطاهر. بعد خمسة عشر يوما أي بتاريخ 09/12/2012
وللعلم فإن عدد التلاميذ المسجلين بالمؤسسة هو 1008 تلميذ موزعين على ثلاث مستويات.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات