اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 1:24 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 27 أغسطس 2012 - 12:28 مساءً

“شراب أعشاب” جائزة اللاعب المسلم في الدوري الانكليزي

“شراب أعشاب” جائزة اللاعب المسلم في الدوري الانكليزي
قراءة بتاريخ 27 أغسطس, 2012

دبي – خاص (يوروسبورت عربية)

قرر المسؤولون عن الدوري الإنكليزي لكرة القدم استبدال جائزة أفضل لاعب بعد كل مباراة من “البريمييرليغ” والتي كانت عبارة عن مشروب “الشامبانيا” الكحولي بشراب من الأعشاب المفيد للصحة في حالة فوز لاعب مسلم بالجائزة.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” الإنكليزية في عددها الصادر الإثنين أن “إدارة الدوري الإنكليزي اتخذت قرارها بعدما رفض نجم مانشستر سيتي العاجي يايا توريه أن يتسلم زجاجة “شامبانيا” بعد اختياره أفضل لاعب في إحدى مباريات السيتيزن في مباريات الموسم الماضي”.

ويعد تقديم زجاجة “شامبانيا” إلى رجل المباراة خلال الدوري الانكليزي تقليد متبع منذ فترة طويلة تحفيزاً للاعب الأفضل وخلق نوع من المنافسة على لقب في المباراة الواحدة حتى وإن كانت خارج المنافسة على الكؤوس.

وأثار توريه حفيظة الشركات الراعية بعد رفضه استلام جائزته الأمر الذي دفعها إلى التشاور مع إدارة الدوري الانكليزي واختيار جائزة مشابهة وخاصة باللاعبين المسلمين للإبقاء على سريان الجائزة في الملاعب الإنكليزية.

ويحتوي الدوري الانكليزي على عدد كبير من اللاعبين المسلمين يتقدمهم نجما مانشستر سيتي العاجي يايا توريه والفرنسي سمير نصري والأخير احتفل في انطلاقة بطولة الموسم الحالي بهدفه الأول من خلال تقديم بطاقة معايدة كتبها على قميصه الداخلي ووجهها إلى المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر الذي صادف موعده بداية “البريمييرليغ”.

 

من محمد الحتو – يوروسبورت عربية

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات