اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 - 2:00 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 19 ديسمبر 2013 - 11:28 صباحًا

جمعية مبادرة فاعل خير تختتم فعاليات حملة يلاه نقراو في نسختها الثانية

جمعية مبادرة فاعل خير تختتم فعاليات حملة يلاه نقراو في نسختها الثانية
قراءة بتاريخ 19 ديسمبر, 2013

نظمت جمعية مبادرة فاعل خير ـ أڭادير الكبير بتنسيق مع جمعية إدحيمود للثقافة و التنمية و بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية و السلطات المحلية للمنطقة النسخة الثانية من حملة “يلاه نقراو” يومي 14 و 15 دجنبر بمجموعة مدارس إدحيمود فرعية إدشفي المتواجدة بإقليم الصويرة و المقدر عدد التلاميذ بها 93 تلميذة و تلميذة.

fa3il_1

و انقسمت الأنشطة على أسبوعين ، يومي 7 و 8 تم انجاز أكثر من 50% من الأعمال التطبيقية الخاصة بعملية طلاء المدرسة و صباغة الأبواب و النوافذ و كذلك إصلاح كل ما تم إتلافه من تركيب الزجاج و النوافذ و تركيب الأقفال ، و تثبيت الكهرباء بجميع قاعات المدرسة إضافة للسكنية .. إلخ من الأعمال الأخرى .. و قد تم يوم 14 استكمال الأشغال المبرمجة من إنشاء مكتبة و نادي بيئي و القيام بعملية التشجير و كذلك الجداريات الأمر الذي أضفى جمالا خاصا على المدرسة.. ثم اختتمت الحملة يوم 15 بالقيام بصبحية لأطفال القرية شملت فقرات البهلوانات، أناشيد و مسابقات تثقيفية ، ورشات الأنشودة و الرسم و الأعمال اليدوية ، إضافة لدورتين تحسيسيتن الأولى للأطفال حول أهمية و كيفية المحافظة على صحة الفم والأسنان و الثانية لنساء القرية حول الهدر المدرسي و تشجيعهن على الإنخراط بدروس محو الأمية.. كما تم توفير ملابس و تجهيزات رياضية ، و كذلك جهاز الحاسوب ، وصيدلية مدرسية مجهزة بأدوية الإسعافات الأولية..

fa3il_2

و الجدير بالذكر أن اختيار هذه المدرسة جاء بعد الإعلان عن فتح باب استقبال اقتراحات المتطوعين و وضع شروط أساسية للإختيار ، و قد تم القيام بزيارة ميدانية لأغلب هذه المدارس ، ليقع الإختيار أخيرا على مجموعة مدارس “إدحيمود” ، كما قامت لجنة معينة بزيارة تفقدية للوقوف على حاجيات المدرسة و كذا التنسيق مع جمعية الدوار التي لم تبخل جهدا في تيسير عملنا جزاهم الله خيرا.. كما قامت اللجنة الموازية لجمعية مبادرة فاعل خير و المشرفة على النشاط بعقد عدة لقاء ات مع المتطوعين لجمع الإقتراحات و الإتفاق على برنامج عام تم تنفيذه على أرض الواقع و بأكمل وجه .

fa3il_3

و يذكر أن الحملة استمرت قرابة الشهر و نصف و تم جمع المستلزمات عن طريق حملة فايسبوكية و القيام بمسابقة “و في ذلك فليتنافس المتنافسون” بين المتطوعين الذين قاموا بمجهود جبار لتوفير كل الحاجيات الضرورية التي تلزم النشاط..

 

fa3il_4

تخلل النشاط توصية للحفاظ على المدرسة و توعية التلاميذ بضرورة الإعتناء بالمؤسسة التعليمية و الحفاظ على نظافتها ، كما تم التنويه بتجاوب ساكنة المنطقة التي كان لها الدور الكبير في إنجاح الحملة بحظورها و تنظيمها و كذلك بحسن استقبالها و ضيافها..

fa3il_5

و في الأخير دعى المشاركون المسؤولين الغيورين على الوطن و القيمين على الشأن الدراسي و الشأن القروي بضرورة الإهتمام بساكنة “العالم القروي” و خصوصا أطفالها الذين يعانون في صمت ، و بدل مجهودات كبيرة للحد من ظاهرة الهدر المدرسي التي تشهدها معظم القرى ، و أيضا ضرورة إعادة الإعتبار للمدرسة و إعتبارها مكانا للتربية و التحصيل الدراسي.

fa3il_6

 

الموقع الرسمي للمبادرة : www.faailkhair.com

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات