أخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2012 - 10:38 مساءً

عامل عمالة انزكان أيت ملول يشرف على انطلاقة الموسم الدراسي 2012/2013 والاحتفال بعيد المدرسة بنيابة انزكان ايت ملول

بتاريخ 12 سبتمبر, 2012 - بقلم عبد اللطيف أبوالفتح
عامل عمالة انزكان أيت ملول يشرف على انطلاقة الموسم الدراسي 2012/2013 والاحتفال بعيد المدرسة بنيابة انزكان ايت ملول

انزكان24
في جو من الفرح والحبور والمسؤولية، وتماشيا مع مقتضيات المقرر والدليل الوزاريين بشأن تنظيم السنة الدراسية بقطاع التعليم المدرسي، ترأس السيد عامل عمالة انزكان ايت ملول والوفد الرسمي المرافق له حفل عيد المدرسة وانطلاق الموسم الدراسي بمدرسة قنطرة سوس الابتدائية بايت ملول يوم: الثلاثاء 11 شتنبر 2012، وقد حضر الحفل عدد من الامهات والآباء وأولياء التلاميذ واطر المدرسة والتلاميذ وشركاء المؤسسة وطاقم اداري يمثل مصالح النيابة وعلى رأسها السيد النائب حيث شكل الجميع نموذجا لانفتاح المؤسسة وانسجام مكوناتها الادارية والتربوية ومساهمة السلطات والساكنة والشركاء في الاهتمام بالمدرسة وتجديد الالتزام الجماعي بتحقيق التميز والرفع من مستوى ادائها.
شملت مراسيم الاحتفال تحية العلم الوطني بساحة المؤسسة، ثم قدم السيد النائب بطاقة تقنية حول مؤشرات الدخول المدرسي ومعطيات رقمية حول الدعم الاجتماعي حيث جندت مصالح النيابة الاقليمية كافة الوسائل البشرية واللوجستيكية كما قدم مدير المدرسة بطاقة تقنية حول البنية التربوية للمؤسسة وأنشطتها الثقافية والرياضية والبيئية.
ثم قام الوفد بزيارة قسم يضم التلاميذ الجدد في المستوى الاول وبإحدى القاعات، اطلع الجميع على مايقوم به شركاء المدرسة من جمعيات المجتمع المدني من أنشطة موازية استحسنها الجميع .
وفي الأخير تم توزيع عينة من المحافظ الجاهزة على تلاميذ المستوى الاول ومقررات دراسية على باقي المستويات في إطار المبادرة الملكية (مليون محفظة).
واختتم الاحتفال بتنظيم حفل شاي على شرف الحاضرين.
وللإشارة فالموسم الدراسي الجديد سيعرف التحاق ازيد من 100 ألف تلميذ(ة) سيقوم بتدريسهم 3458 أستاذ(ة) موزعين على 123 مؤسسة تعليمية (83 ابتدائية – 27 ثانوية إعدادية 13 ثانوية تاهيلية).

عبد الرحيم أوخراز
مكتب الاتصال والعلاقات العامة
نيابة انزكان ايت ملول

تعليقات القراء
عدد التعليقات 1

تم استتناء بعض السادة المستشارين ممثلي السكان وأنا واحد من الغير مدعووين يا سادة وشكرا.

محمد الصديق مستشار جماعي



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع ايت ملول.كوم
*