اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 4:26 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 2:37 مساءً

المغرب يشارك في البطولة العربية المدرسية بالكويت

المغرب يشارك في البطولة العربية المدرسية بالكويت
قراءة بتاريخ 4 سبتمبر, 2012

يشارك المغرب في الدورة التاسعة عشرة للألعاب العربية المدرسية التي تستضيفها العاصمة الكويتية في الفترة الممتدة من 3 شتنبر والى غاية 16 من نفس الشهر.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية العربية التي تنظم تحت إشراف الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية  ، وفد رياضي هام يرأسه السيد محمد فريد دادوشي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية ، سيشارك في رياضات ألعاب القوى “ذكورا وإناثا” والسباحة والكرة الطائرة “ذكورا” وكرة السلة وكرة القدم داخل القاعة “إناث”.

وكانت مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية  قد أعدت بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، برنامجا حافلا يخص الاستعداد للمشاركة في البطولة العربية المذكورة، والذي انطلق بمدينة الخميسات بعملية انتقاء عناصر المنتخبات الوطنية المدرسية لكرة السلة “بنات” والكرة الطائرة “بنين” وكرة القدم داخل القاعة “بنات” خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 مايو2012، كما استمرت عملية الانتقاء بكل جهات المملكة بالنسبة لرياضة ألعاب القوى طيلة شهري يونيو ويوليوز الماضيين بمناسبة إجراء البطولة الوطنية المدرسية. وبخصوص المنتخب المدرسي للسباحة فعملية انتقاء عناصره تمت خلال شهري يوليوز وغشت بمدينة الرباط بمناسبة تنظيم البطولة الوطنية لهذا النوع الرياضي.

كما تم تنظيم تربصات إعدادية  للمنتخبات الوطنية المدرسية بمدينة طنجة في الفترة الممتدة من 2 غشت إلى 13 منه والفترة المتراوحة ما بين  24 غشت وفاتح سبتمبر 2012

يشار أن الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية يوجد مقره بالرباط وتتشرف بلادنا برئاسته ممثلة في شخص السيد وزير التربية الوطنية.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات