اليوم السبت 21 أكتوبر 2017 - 9:21 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 1:04 مساءً

دعوة من أكادير إلى إحداث “إذاعة تربوية” بجهة سوس- ماسة- درعة

دعوة من أكادير إلى إحداث “إذاعة تربوية” بجهة سوس- ماسة- درعة
قراءة بتاريخ 11 سبتمبر, 2012

دعا مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس- ماسة- درعة السيد علي براد “بإلحاح” الجهات المختصة إلى الترخيص بإحداث “إذاعة موضوعاتية تربوية” من أجل الشروع في بث برامج تربوية على المستوى الجهوي.

وقال السيد براد في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء ” من أجل مباشرة البث نناشد الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) الترخيص لنا بإطلاق إذاعة موضوعاتية تربوية”،معربا عن أسفه لما يصرف٬ لفائدة بعض المحطات الإذاعية الجهوية٬ من “مبالغ مالية معتبرة” من أجل بث برامج تربوية يتم إنتاجها بداخل الاستوديو التابع للأكاديمية٬ الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى الوطني.

وأكد السيد براد “إننا نتوفر على استوديو حديث وعلى تجهيزات متقدمة وأطر متحمسة ومطابع وكتيبات بيداغوجية٬ فضلا عن جمهور وفي يتابعنا باستمرار”،مبرزا أنه “بالاحتكام إلى نسبة المتابعة الإذاعية٬ يبدو أن نتيجة تفاعل المستمعين كانت أكثر من مشرفة”٬ موضحا أن أزيد من 1200 مستمع استفادوا من دروس محو الأمية في اللغة العربية باعتماد الأمازيغية وسيلة للتواصل٬ وذلك بفضل البرامج التي أشرفت على إعدادها ثلة من أطر الأكاديمية.

وشدد في الأخير على أنه “باستثناء الترخيص٬ لاشيء يمنعنا من بث برامج تربوية تفاعلية على مدار اليوم”٬ من شأنها أن تزاوج ما بين دروس الدعم والتقوية وبرامج تحسيسية أخرى تعنى ٬ مثلا ٬ بقضايا الصحة والفلاحة والصيد البحري.

المصدر : و.م.ع.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات