اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 - 9:51 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2012 - 8:24 مساءً

جمعية أولياء تلاميذ الرازي تفرض شهادة الضعف مقابل الإعفاء من الرسوم والرئيس ينفي

جمعية أولياء تلاميذ الرازي تفرض شهادة الضعف مقابل الإعفاء من الرسوم والرئيس ينفي
قراءة بتاريخ 1 أكتوبر, 2012

إشتكت مجموعة من أولياء وآباء تلامذة إعدادية الرازي التاهيلية بأيت ملول مما وصفوه تعسفا طال فئة معوزة من الآباء، تمثل في فرض جمعية الآباء والاولياء أداء رسم الإنخراط فيها بل تعدى الأمر ذلك إلى إرغامهم على تقديم شهادة الضعف أو الوفاة، بالنسبة لليتامى!!

وفور توصله بالشكاية إتصل موقع أيت ملول.كوم برئيس الجمعية واستفسره في الأمر، فكان رده أن نفى الأمر جملة وتفصيلا وأن الجمعية لم تلزم أحدا بأداء واجب الإنخراط فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن الإنخراط في جمعيات الآباء والأولياء بالمؤسسات التعليمية غير إلزامي لكون هذه الجمعيات مؤطرة بقانون الحريات العامة المنظم للعمل الجمعوي بالمغرب.

أضـف تـعـلـيق 7 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.

  • 1
    ملولي says:

    تحية للجميع اريد ان انوه باساتذه مؤسسة الرازي الذين يشتغلون في ظروف قاسية الى جانب ثلة من الثلاميذ النجباء. خاصة وان المؤسسة تقع وسط احياء شعبية يعشعش فيها الفقر والانحراف مع احترامي لساكنتها ولكل ابناء المدينة …المؤسسة مشهود لها بكفائة اطرها التربوية وسمعتها خارج المدينة.لكن هذه المؤسسة تراجع بريقها في السنتين الاخيرتين بسبب تولي مكتب جديد زمام المسؤولية ,خاصة وان اعضاءه ينتمون الى حزب العدالة والتنمية ,وما تبادر الى دهني ان بعض اعضاء المكتب ومنهم الرئيس بالخصوص يمني النفس باستغلال فضاءات المؤسسة لأغراض شخصية تتمثل في تخصيصها للساعات الاضافية والدعم ليلاوبالمقابل عن طريق جمعية معروفة باغراضها الربحية والتجارية. لكن ادارة المؤسسة ومجالسها رفضت ذالك وهو ما لم يستسغه الرئيس وكل اعضاء الجمعية المذكورة مما دفع بالرئيس ومساعديه الى ضع العصى في العجلة وافشال كل الانشطة التربوية وكل الأشغال الترميمية بالمؤسسة. علما بان الجمعية لم تصرف اي مليم من مذاخلها السنوية مند انتخاب المكتب الحالي وهذا دون ان تحاسب على مصير هذه الاموال التي اخدت باطلا من التلاميذ البسطاء ……………….

  • 2
    ز.ع.ك says:

    اسلام اعليكم اخي لا يهم ان يكون في الجمعية اعضاء من حزب العدالة او الاتحاد الاشتراكي او الشمس او البرود اوالاصالة هدا لا يهم المهم ان يكون الرئيس يقوم بعمله الجمعوي حق قيام ونحن نعرف هدا الرجل النزيه من خيرات الرجال واسالو عنه في المؤسسة الموجودة في مديمنة ايت ملول لا يمكنه ان يقوم بهدا الفعل هده اشاعة فقط فالمرجو من ابا وامهات التلاميد الدي يهمهم هدا الامر ان يعقدو معه اجتماع لي كي يتطيح لهم الحقيقة لا ان توزع التهم باطلا والله المستعان

  • 3
    rachid says:

    بسم الله ارحمان الرحيم(قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين)لقد علمنا اساتذتنا ان حبل الكذب قصير اصبح الكذب قاعدة عامة في المغرب كفى بالمرء من الكذب وان يحدث بكل ما سمع موقع ايت ملول جزاهم الله خيرا اتصلو بالسيد الرئس فنفى الأمر جملة وتفصيلا وان الجمعية لم تلزم احدا باداء واجب الإنخراط فيها باركة السيد لن ولم يكدب نعرفه حق المعرفة هو في خدمة الجمعية وفي خدمة التلاميد وخدمة ابا وامهات التلاميد وان كان لديكم دليل فسجلوه بالصوت والصورة

  • 4

    ya akhi nta li katgol hizb l3adala wtanmiya hir mofsidin ana kangolik nta howa lmofsid had lhizb howa sa7ib lkhigha
    ir wlma39ol fhad lblade ce que tu dit ces seulement des menssenge khoza3billlllaatttteees wbaraka ml7gra 7na lmgharba 3ziz 3lina n3ayro on krho kol chakhsse fl3alam kaydir lkhir hadchirah bzaff o baraka blhdra dyal ro2sse lfar

  • 5
    taliba says:

    kayna wa7d l’idée hiya tjibo hado li daro had lkhochona m3a eraisse rah had sied rah ni3ma rajol wani3ma lakhla9 monadil jmi3 ssifat elhamida kayna fih o had blabla li katgolo 3lih rah hir khoza3bilat li kay goloha hir l3o9ol lfarigha li mtmssa oli ma3jbohal khlit lih jmi3 l7yot dyal donya li 3ajboikhbat rasso m3ah et merci mai khskkom t3rfo bli kolchi hadchi li glt s7ih

  • 6
    abdo says:

    جمعية الأباء وامهات التلاميد تخضع لقانون الحريات العامة الدي يعتبر الإنخراط في الجمعية اختياري . في حين تقوم الإدارة بإجبار التلاميد على الإنخراط في الجمعية الرياضية وفي جمعية أباء وامهات التلاميد وكدلك اداء التأمين المدرسي ورسوم التسجيل قبل إتمام تسجيلهم وتبقى الإدارةهي المعنية بوضع تسهيلات حلال عملية التسجيل ويمكن أن لا تأخد عملية الإنحراط كشرط للتسجيل . اما القول بأن جمعية الأباء وامهات التلاميد تجبر التلاميد على الإنخراط فهدا محض افتراء وتجني وينم عن جهل بالقوانين المؤطرة لعمل الجمعيات.
    واخيرا فالمرجوا ابتعاد بعض الأشخاص عن تصريف حزازاتهم السياسيةباختلاق الأكاديب واتهام الناس بالباطل.

  • 7
    تلميذ says:

    لماذا يكذب هذا الرئيس؟ كل هذا الكلام صحيح.لان الجمعية تفرض على التلاميذ الفقرا ان يؤدو ثمن الجمعية او الذهاب اللى المقاطعة واحضار شهادة الوفات او شهادة الضعف. انا شاهد انا شاهد. لمادا يكدبون؟
    ياحسرة فإن الجمعية فيها اعضاء من حزب العدالة والتنمية والذين يقدمون انفسهم كمحاربين للفساد. وهم اول المفسدين…

    بسم الله الرحمان الرحيم
    {وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون } صدق الله العظيم