اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 12:21 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 - 4:04 مساءً

الكشفية في خدمة ضيوف الرحمان بمطار المسيرة أكادير

الكشفية في خدمة ضيوف الرحمان بمطار المسيرة أكادير
قراءة بتاريخ 9 أكتوبر, 2012

بمناسبة موسم الحج لعام 1433هـ  نظمت المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات فرع إنزكان بتنسيق مع إدارة مطار المسيرة بأكادير عملية ” خدمة الحجاج الميامين ” لفائدة حجاج بيت الله الحرام و تهدف هذه العملية إلى إشراك الكشافة في خدمة الحجاج المغاربة بتوجيههم و مساعدتهم في حمل أمتعتهم و ملأ استمارات الأمن الوطني لمن لا يحسنون القراءة و الكتابة.

و إيمانا منها بالعمل الكشفي التطوعي ، قام مجموعة من شباب هذه المنظمة بخدمة ضيوف الرحمان الميامين كأول بادرة في تاريخ الفرع و أيضا تحقيقا لمبدأ خدمة الصالح العام.

انطلقت أولى الأيام يوم أمس الاثنين 08 أكتوبر 2012 على الساعة 4 مساءا ، حيث قدم للمتطوعين عرض تكويني في المجال و كيفية التعامل مع الحجاج و كل مكونات المطار ، فكانت مهمة الجوالة هذه المرة  الإرشاد و التحقق من وثائق الحجاج ، ملئ إسثمارات الأمن الوطني المغربي و السعودي ، ثم تنظيم الحركية داخل المطار لتسهيل عملية التسجيل ، كما كانت هناك أيضا مساعدات للحجاج ذوي الاحتياجات الخاصة ، و أخيرا المساعدة في الأمتعة .

كما قام رئيس المحطة الجوية بإعطاء توجيهاته للجوالة انطلاقا من تجربته ، حيث أعطى أمثلة لبعض المشاكل التي قد تقع ، بعدها باشر شباب المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات – فرع إنزكان  إلى العمل ، حيث لم تمر إلا ساعات قليلة حتى توافد المئات من الحجاج ليبدأ عمل كل عضو في المطار من بينهم الجوالة.

كانت الرحلة رقم SV5123 تحتوي 450 حاج و حاجة ، من أهم الرحلات منذ ابتداء الموسم التي عرفت اكتظاظا ، لكن كل ذلك كان في الحسبان حيث لم تمر إلا دقائق حتى تم تنظيم الحجاج بشكل سلس. و تستمر خدمة الحجاج الميامين طيلة الأيام 09-10-11-12 أكتوبر 2012

 

محمد الوهباني
الصور بعدسة موقع إنزكان . أنفو

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات