اليوم الخميس 24 أغسطس 2017 - 3:20 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2012 - 2:22 مساءً

بيان : الجمعية الوطنية للإدارة التربوية للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومي فرع انزكان ايت ملول

بيان : الجمعية الوطنية للإدارة التربوية للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومي فرع انزكان ايت ملول
قراءة بتاريخ 11 أكتوبر, 2012

عقد فرع انزكان ايت ملول للجمعية الوطنية للإدارة التربوية للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومي لقاء تواصليا لكافة مكونات الإدارة التربوية العاملين بالمؤسسات التعليمية،وذلك بقاعة مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالدشيرة  يوم الأحد 06 اكتوبر2012م.

تم خلاله تدارس عدة نقاط منها :

• مستجدات الدخول المدرسي لموسم2012/2013
• الخطوات التي قطعتها الجمعية وأفاق اشتغالها
• تحديد تاريخ انعقاد الجمع العام لانتخاب المجلس الإقليمي وتجديد المكتب .
• مراسلة المكاتب الوطنية للنقابات ودعوتها إلى تبني فلسفة الجمعية في معالجة ملف الإدارة التربوية بكافة مكوناتها  

وبعد النقاش الذي استحضر الدور الأساسي للأطر الإدارية  العاملة بالمؤسسات ،بمختلف مكوناتها(مديرون ،مديرو الدراسة ،نظار ، رؤساء الأشغال ،حراس عامون ، ملحقو الإدارة والاقتصاد ،ملحقون تربويون). في النهوض بالمدرسة العمومية وتحسين جودة الخدمات التربوية والتكوينية، والوقوف على ظروف العمل التي تعرف عدة اختلالات ،فان الحاضرين  المجتمعين  يعلنون ما يلي:

1. التشبث بالجمعية الوطنية للإدارة التربوية للتعليم الثانوي الإعدادي التأهيلي العمومي إطارا موحدا وممثلا للعاملين بالإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية العمومية،وذات قوة اقتراحية وازنة يجب استحضارها وإشراكها في بلورة القرارات  المتعلقة بالمنظومة التربوية على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني.

2. ضرورة توفير الموارد البشرية الكافية والكفيلة بضمان السير التربوي العادي للمؤسسات وعلى الأقل باحترام مضامين المذكرات التنظيمية( توفير حارس عام ومساعدين له لكل 600 تلميذ مثلا).

3. استنكار التكليفات العشوائية وعد احترام رغبة أطر الإدارة الذين وجدوا أنفسهم في وضعية فائض قسرا بعد تغيير بنية مؤسساتهم .

4. استنكار صمت الجهات المسؤولة وعدم تحركها لوضع حد للانتهاكات التي تتعرض لها المؤسسات وينددون بالاعتداءات الجسدية والمعنوية التي يتعرض لها العاملون بالمؤسسات التعليمية  دون أن تتحرك الجهات المسؤولة لتوفير الحماية لهم .

5. دعوة الوزارة الوصية ومؤسساتها القانونية إلى التحرك العاجل لتوفير الأمن بالمؤسسات والقيام بدورها في النيابة عن ضحايا الاعتداءات أمام المحاكم وغيرها من المؤسسات .

6. احترام دور الإدارة بالمؤسسة التعليمية وقرارات مجالس المؤسسة وعدم تجاوزها والتدخل فيها بخلفيات غير تربوية.

7. تحديد تاريخ 02 دجنبر 2012 موعدا لانعقاد الجمع العام لانتخاب المجلس الإقليمي وتجديد المكتب ،ويدعون الإخوة على الصعيد الإقليمي إلى الانخراط والتعبئة من اجل إنجاح هذه المحطة  .

8. دعوة كافة مكونات هيأة الإدارة التربوية على الصعيد الوطني إلى الالتفاف حول الجمعية والانخراط الفعلي في تفعيل مشروعها الوحدوي لإعادة الاعتبار لدور الإدارة التربوية بكل مكوناتها.

محمد الزعمري

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات