اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 1:24 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 4:18 مساءً

الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأكادير

الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأكادير
قراءة بتاريخ 31 أكتوبر, 2012

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة درعة، الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة ، خلال الفترة الممتدة من 14 الى19 نونبر 2012 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير، بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي.

ويعد هذا الحدث الثقافي فرصة للاطلاع على جديد التأليف والنشر ببلادنا، ومناسبة للتواصل مع المبدعين والكتاب من مختلف التخصصات من خلال فعاليات البرنامج الثقافي المواكب للمعرض والذي يشمل تقديم عدد من الإصدارات الجديدة وتوقيعها، وتنظيم لقاءات مع الكتاب والناشرين ومهنيي الكتاب على الصعيد الجهوي. كما يعرف البرنامج عدة ورشات موجهة للشباب والأطفال، تشجيعا لهم على اكتساب مهارات الكتابة والقراءة واكتشاف صداقة الكتاب.

ويشكل المعرض فرصة للتداول بين مهنيي الكتاب على الصعيد الجهوي حول سبل تطوير القطاع وتعزيز قدرته على القيام بأدواره التنموية سواء تعلق الأمر بالنشر أم بالتوزيع والتسويق، وذلك من خلال ورشة العمل التي ستخصص لهذا الغرض ضمن برنامج المعرض. كما ستتاح الفرصة لعقد دورة تدريبية لفائدة مسيري ومنشطي فضاءات القراءة العمومية بالجهة، في أفق تنمية مؤهلاتهم التدبيرية والتنشيطية، باعتبارهم وسطاء ثقافيين تقع على عاتقهم مسؤولية تقريب الكتاب من القراء وتقوية جاذبية فضاءات القراءة العمومية.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات