اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 6:49 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 5:55 مساءً

العيون تحتضن الملتقى الدولي الأول للإعلام الجهوي ما بين 12 و 14 نونبر المقبل

العيون تحتضن الملتقى الدولي الأول للإعلام الجهوي ما بين 12 و 14 نونبر المقبل
قراءة بتاريخ 31 أكتوبر, 2012

تحتضن مدينة العيون خلال الفترة ما بين 12 و 14 نونبر المقبل الملتقى الدولي الأول للإعلام الجهوي تحت شعار “الإعلام الجهوي دعامة أساسية في تعزيز الوحدة الوطنية والترابية”.

ويندرج تنظيم هذا الملتقى٬ الذي تنظمه فيدرالية ناشري الصحف الجهوية بالأقاليم الصحراوية بمشاركة فعاليات إعلامية وحقوقية وطنية ودولية تنتمي لأزيد من 20 دولة٬ في إطار تخليد اليوم الوطني للأعلام.

وأوضح بلاغ للفيدرالية أن هذا الملتقى٬ الذي تشارك فيه فعاليات إعلامية تنتمي إلى دول فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وتركيا وكندا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وموريتانيا والسينغال والجزائر وتونس وليبيا ومصر ولبنان والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والامارات العربية المتحدة والكويت والشيلي والبرازيل٬ سيعرف تنظيم عدد من الندوات والمحاضرات تنصب حول دور الإعلام الجهوي في التنمية وحقوق الإنسان وترسيخ قيم المواطنة وتعزيز الديمقراطية المحلية.

وأضاف البلاغ أن هذا الملتقى سيشكل مناسبة لتنظيم ورشات تتمحور حول “الإعلام الجهوي وتفعيل اللامركزية والآفاق المستقبلية للجهوية الموسعة٬ الأقاليم الصحراوية نموذجا”٬ وكذا استعراض تجارب الإعلاميين الجهويين المنتمين للدول المشاركة بالملتقى٬ فضلا عن تنظيم دورة تكوينية لفائدة الصحافيين بالأقاليم الجنوبية يؤطرها عدد من الأساتذة المتخصصين.

وأشارت الفيدرالية إلى أنه سيتم خلال هذا الملتقى تحفيز الكفاءات الإعلامية الجهوية بالأقاليم الجنوبية للمملكة من خلال إحداثها ل”جائزة الصحراء للصحافة” التي ستمنح لأحسن تحقيق صحفي عن الصحراء المغربية نشر بجريدة جهوية وأحسن روبورتاج عن التنمية بالقاليم الصحراوية وأحسن صورة.

وستشكل هذه التظاهرة٬ حسب المصدر ذاته٬ مناسبة لإطلاع المشاركين في الملتقى على مختلف المؤهلات والمشاريع التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة من خلال تنظيم زيارات ميدانية٬ كما سيتم تنظيم معرض للصور والجرائد الصادرة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

و م ع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات