اليوم الخميس 29 يونيو 2017 - 7:28 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 11:39 صباحًا

المزار تحتفل بعيد المسيرة الخضراء تحت شعار ‘ الصحراء مغربية والمسيرة الخضراء هويتنا الوطنية’

المزار تحتفل بعيد المسيرة الخضراء تحت شعار ‘ الصحراء مغربية والمسيرة الخضراء هويتنا الوطنية’
قراءة بتاريخ 7 نوفمبر, 2012

عبد العزيز أمزيل – ايت ملول.كوم

قامت جمعية بلادي للثقافة والفنون ، يوم أمس الثلاثاء 6 نونبر 2012 ، باحتفال كبير بمناسبة عيد المسيرة الخضراء للمرة الاولى بالمزار وللجمعية هذه المناسبة الغالية في قلوب المغاربة تزامنت مع احتفاليات كل مناطق مدينة بمهرجان بيلماون .

وبتشبثنا بالتقاليد الصرفة والعادات الجميلة والتمسك بالهوية المغربية الأصيلة، والحفاظ على ثقافة الاحتفاء .تميز هذا الحفل بحضور مجموعة من الفنانين ذوي الوزن الثقيل في الساحة الجهوية ، فقد كانت مجموعة أيت العاتي أول من أطرب الساكنة و ابدعت كعادتها في الأغنية الأمازيغية.

أما اللمسة السحرية التي كانت في هذه الأمسية و التي زادت في نظام الساكنة هي الخطاب الملكي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، و الذي ألقي على مسامع الحاضرين لأول مرة في المنطقة في مكان عام .

وقد إستأنفت مجموعة الراب ” أكا سوس ” جو الموسيقى ،حيث قدمت أحسن ما لديها من أهازيج. كمت كان الموعد مع مجموعة كناوية “gnawa says” التي اتحفت الحفل والحاضرين فيه بلمسة ثراتية بديعة . وكما يقال ختامها مسك ، وكان مسك السهرة هو الفنان الأمازيغي الحسين الطاوس الذب اتحف الجمهور الحاضر الى الساعة الاولى من صباح اليوم بأغانيه الجديدة و روعة الالات المستعملة فيها.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات