اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 3:49 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 11:36 صباحًا

إيرلندي وبريطانية يفوزان بلقب الدورة الثانية لترياتلون أكادير 2012

إيرلندي وبريطانية يفوزان بلقب الدورة الثانية لترياتلون أكادير 2012
قراءة بتاريخ 12 نوفمبر, 2012

فاز المتسابق الإيرلندي مورفي كونور (فئة المحترفين) والبريطانية هيويسون كاتي (فئة المحترفات) بلقب الدورة الثانية للمسابقات الثلاثية “ترياتلون أكادير المغرب 2012″٬ التي جرت فعالياتها يوم السبت 10 نونبر 2012.

و أحرز المتسابق الإيرلندي اللقب بتوقيت ساعة واحدة و25 دقيقة و23 ثانية٬ متبوعا بالبريطاني وولف فيل (1س و53د و12ث) والبولوني مارسينيك طوماس (1س و55د و25ث)٬ فيما حل المتسابق المغربي الشاب يونس كوزكوز٬ من جمعية الجنوب لهواة الطبيعة٬ في المرتبة الرابعة بتوقيت (2س و02د و15ث).

وفي صنف السيدات٬ حلت البريطانية هيويسون في المركز الأول بتوقيت 2س و9د و28ث٬ أمام الدانماركية تومس لاين (2س و13د و32ث) والفرنسية كوفمان كليمونتين (2س و26د و17ث).

وشارك ما يربو على 200 متسابق٬ حوالي 70 في المائة منهم من المغاربة لاسيما في صنف السباق المفتوح٬ في هذه النسخة الثانية من ترياتلون أكادير المسجل ضمن كأس إفريقيا للعبة.

و تميزت هذه الدورة بتغيير طفيف في مسار السباق على الطريق وبإدراج سباق ثنائي (دياتلون) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 6 و13 سنة٬ وإحداث “قرية ترياتلون” تتضمن عددا من الأروقة٬ بالإضافة إلى توافد عدد من الحكام الدوليين المتخصصين و إلى انضمام شركاء جدد إلى هذه التظاهرة الرياضية٬ مثل وزارة الشباب و الرياضة و قناة “بلانيت سبور” التي ستتكفل ببث فعاليات الدورة.

و تضمنت فعاليات هذه التظاهرة التباري ضمن ثلاثة أصناف رياضية متتابعة تجمع بين السباحة (1500م على حلقتين) وسباق الدراجات (6ر40 كلم على حلقتين) وسباق على الطريق (10 كلم على حلقتين أيضا).

و يراهن المنظمون على أن تشكل هذه الدورة نواة لإحداث الجامعة المغربية للترياتلون من خلال خلق ثلاث مسابقات عبر التراب الوطني بكل من أكادير و العرائش و طنجة٬ في أفق ضمان تأهل رياضي واحد أو اثنين إلى الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في 2016.

و تنظم دورة “ترياتلون أكادير المغرب 2012” تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة المغربية للرياضة للجميع (الشريك الأساسي في هذه الدورة من خلال تحملها لأزيد من 50 في المائة من الميزانية العامة) و الجامعة الفرنسية للترياتلون و ولاية جهة سوس ماسة درعة و الجماعة الحضرية لأكادير و المكتب الوطني المغربي للسياحة و المجلس الجهوي للسياحة٬ فضلا عن شركاء مؤسساتيين و فاعلين خواص.

يشار إلى أن حفل توزيع جوائز هذه النسخة الثانية قد تميزت خصوصا بحضور السيد محمد اليزيد زلو٬ والي جهة سوس ماسة درعة و عامل عمالة أكادير إداو تنان٬ والسيدة ماريسول كاسادو٬ رئيسة الاتحاد الدولي للترياتلون٬ و السيد طارق القباج٬ رئيس الجماعة الحضرية لأكادير٬ و رئيس الجامعة الفرنسية للترياتلون و الكاتب العام لنفس الهيئة.

الصور بعدسة : Marc d’Haenen

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات