اليوم الخميس 29 يونيو 2017 - 7:26 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 2:45 مساءً

حرمان التلاميذ من اعادة التمدرس يؤجج غضب الاباء والأولياء في وقفة احتجاجية

حرمان التلاميذ من اعادة التمدرس يؤجج غضب الاباء والأولياء في وقفة احتجاجية
قراءة بتاريخ 12 نوفمبر, 2012

ابراهيم ازكلو- ايت ملول.كوم

هاتف النائب خارج التغطية ،والمدير والناظر لا يرغبان في التواصل مع الاعلام، ورئيس قسم الاتصال بالنيابة لا يجيب عن المكالمات.

احتج عشرات من تلاميذ ثانوية المجد بحي ازرو التابعة لنيابة انزكان أيت ملول وآباءهم امام المؤسسة ،صباح يوم الاثنين 2012 ،احتجاجا على حرمانهم من حقهم من فرصة اعادة التمدرس

ووفق مصادر معلومة فان ادارة المؤسسة رفضت طلب اعادة التمدرس لما يقرب من 30 شخصا ،في حين سمحت لثمانية بإعادة التمدرس .وعزا المتظاهرون من خلال الشعارات التي يرددونها  أن اختيار الثمانية المذكورة جاء على اساس المحسوبية والزبونية .

كما رفضت ادارة المؤسسة فتح  قناة التواصل مع الاعلام للإطلاع  على وجهة نظرهم في الموضو ع ومعرفة الاسباب المستوجبة للطرد والحرمان من اعادة التمدرس .

وظلت الصحافة تتصل بالنائب لكن هاتفه  ظل خارج التغطية، في حين رئيس قسم الاتصال لا يجيب عن المكالمات ،والناظر والمدير لا يرغبان في الحديث الى وسائل الاعلام .

ورفع المتظاهرون شعارات تثير الشفقة والاهتمام وتستدعي التأمل  من قبيل /ادارة المؤسسة تقف ضد توجيهات خطاب صاحب الجلالة حول اعادة التمدرس – الدولة تخصص المقاعد للتلاميذ بالمدارس وإدارة المجد تهيئ لهم المقاعد بالشوارع والمقاهي/حرمان اولادنا من التمدرس باب لولوج عالم الاجرام /لأقسامنا مشتاقون ومن الشارع هاربون  وعلى تهورنا نادمون /

كما ردد المتظاهرون شاعرات مثل /اولادكم قريتوهم وأولاد الشعب جريتو عليهم /  التلاميذ في خطر والإدارة باركة في الشفنج واتاي .

كما آزر بعض ممثلي بعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني الاباء والتلاميذ في وقفتهم الاحتجاجية وعبرت مصادر من استياءهم العميق ان يكون الناظر  -المتهم من طرف الاباء- هو ذاته رئيس  جمعية آباء وأولياء والذي كان عليه أن يدود عن حقوق التلاميذ.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات